Contact us

ما معنى استضافة الويب ؟

ما معنى استضافة الويب ؟

web hosting



ما معنى استضافة الويب هوستWeb Hosting –  
سنتحدث في هذا المقال عن ما معنى استضافة الويب هوست  Web Hosting –.
 أن تستضيف شخصا أو ضيفا في بيتك تكون قد قمت بعملية استضافة. وعلى نفس النمط, استضافة الويب أو المواقع تعني أن تقوم شركة الاستضافة باستضافة موقعك على سيرفراتها وحواسيبها.
طيب, لماذا إذا أردنا عمل موقع على الانترنت فلا بد من الاستضافة؟ موقعك ليس فارغا وإنما يحتوي على نصوص وصور وأنواع مختلفة من الملفات. هذه الملفات بشكل طبيعي لها حجم يقاس بوحدة البايت كما لو أنك كتبت صفحة على برمجية الوورد وقمت بحفظ الصفحة فالطبع سيكون لها حجم وكلما زاد عدد الكلمات والجمل أو لنقل الملفات زاد الحجم المشغول من قبلها على حاسوبك. وهكذا فموقعك سيشغل حجما من مساحات السيرفرات الخاصة بـشركات الاستضافة.
أي أنك تستأجر مساحة من حواسيب شركات الاستضافة لاستضافة موقعك ولكن من يضع المميزات والخصائص والمقادير لتلك المساحة؟ من يقوم بذلك هو شركة الاستضافة فأنت أيضا تستضيف ضيفك في أي غرفة تريد.

ما أسعار استضافة الويب؟ 
يتراوح سعرها من $1 شهريا إلى أكثر من $5 شهريا ولكن السعر يتناسب مع إمكانيات المساحة المستأجرة. أما هوست Host فهي كلمة انجليزية الأصل تعني يستضيف و Hosting تعني استضافة. أظن أنك فهمت المعنى الكامل لاستضافة الويب Web Hosting 


احد اشهر شركات استضافة المواقع المعروفة هذه الايام والتي لاتخلو قوائم افضل شركات الاستضافة منها هي شركة بلوهوست الأمريكية الشهيرة. و هي من الشركات الرائدة والعريقة في تقديم خدمات الاستضافة المشتركة، تقدم خطة موحدة مبسطة تحتوي على معظم الخصائص والميزات، تستظيف اليوم اكثر من مليون موقع على سيرفراتها وتقدم خدمات جيده ومرضية لعملائها بحسب شهاداتهم. وهي مملوكة حالياً لمجموعة EIG العالمية لخدمات استضافة مواقع الإنترنت وحلول الإستضافة . ونظراً لمدي شهرة هذه الشركة الكبيرة فقد قررت ان أذكر بعض مميزات وعيوب بلوهوست حتى يستفيد منها كل من يريد ان يشتري استضافة من بلو هوست.