Contact us

مميزات وعيوب شركة استضافة المواقع بلوهوست BlueHost

مميزات وعيوب شركة استضافة المواقع بلوهوست BlueHost


بلوهوست هي واحدة من شركات الإستضافة الأكثر شهرة عالميا على شبكة الانترنت. بلوهوست تستضيف ملايين المواقع و النطاقات,في هذه المراجعة التفصيلية، سأتحدث عن مميزات و عيوب استضافة بلوهوست. الغرض هنا هو إفادتك إن كنت تنوي شراء استضافة من بلوهوست.

مميزات استضافة بلوهوست

استضافة غير محدودة

تتميز شركة BlueHost بأنها تقدم استضافة غير محدودة الموارد اي انها لا تضع حدود علي الموارد (مساحة التخزين، الباندويث، الخ..) التي يمكنك استخدامها. وهذه الميزة مفيدة جداً لانه اذا كانت الاستضافة محدودة فسوف يكون هناك معدل معين من الموارد التي اذا قمت بتخطيها قد تقوم الشركة بإيقاف موقعك مؤقتاً او تجعلك تدفع مبلغ اضافي مقابل الموارد الاضافية التي تستخدمها. لكن هذا غير موجود مع بلو هوست لانها لا تضع حدود علي الاستخدام لكن يجب ان تعلم انه يوجد سياسة للاستخدام حتي لا تؤثر علي الحسابات الاخري الموجودة معك علي نفس سيرفر الاستضافة وغالباً لن تواجهك اي مشكلات الا اذا كان موقعك عبارة عن مركز رفع ملفات يستهلك موارد الاستضافة بصورة كبيرة.

بلوهوست هي الافضل للوردبريس

تمتاز شركة بلوهوست بأنها من افضل شركات استضافة ووردبريس وذلك لأن خدمة الاستضافة التي تقدمها الشركة اثبتت جدارتها خصوصاً للمواقع التي تستخدم سكربت ووردبريس. وهذا ماجعلها شركة الاستضافة الوحيدة التي ظل موقع الووردبريس الرسمي يرشحها لفتره طويلة قبل ان يضيف مواقع استضافة اخرى للقائمة منذ فترة ولكنه ابقى علي بلوهوست في رأس القائمة ايضاً.

السرعة الجيدة

اذا تحدثنا عن سرعة الاستضافة فلابد ان نذكر بلو هوست وذلك لان استضافة BlueHost تتميز بسرعة الاستجابة وسرعة الاستضافة عموماً. وذلك لعدة اسباب من بينها انها احدث تقنيات استضافة المواقع وتقوم بتحديث البنية التحتية للإستضافة. بالإضافة الي عدد من المميزات الفنية الاخري التي تجعل من بلوهوست احد اسرع شركات استضافة المواقع.

منخفضة السعر

أحد اهم مميزات بلوهوست هي انها تعتبر احد ارخص شركات استضافة المواقع وهو ما يجعلها احد افضل الاختيارات للمبتدئين. حيث تُقدّم شركة Bluehost تشكيلة مُتميزة من خطط الاستضافة تناسب جميع الاحتياجات وجميع المواقع بأسعار تنافسية.
وهذه هي خطط الاستضافة المشتركة التي تقدمها بلوهوست:
خطط الاستضافة المشتركة bluehost




تدعم استضافة PHP7

اعلنت بلوهوست من فترة قصيرة بأنها تدعم آخر تحديث ثابت من الاصدار السابع للغة البرمجة بي اتش بي PHP 7 المعروفة بأنها تزيد سرعة الموقع بمقدار الضعف في حين تستهلك موارد سيرفر اقل بمقدار النصف مقارنةً بالإصدار السابق. وبهذا تنضم بلو هوست الي قائمة الشركات التي تقدم استضافة PHP7. وقد اعلنت الشركة بأن كل حسابات استضافة ووردبريس الجديدة سوف تستخدم PHP7 تلقائياً. بالإضافة الي ذلك فإن كل المستخدمين الآخرين سواءاً كانوا 
مستخدمين حاليين او جدد لديهم امكانية تغيير اصدار PHP من لوحة التحكم بسهولة.

سهولة الاستخدام

لوحة تحكم استضافة بلوهوست سهلة جداً وهي لوحة تحكم cPanel العادية لكن بشكل انيق وبسيط قامت بلوهوست بتصميمة حتي تجعل ادارة الاستضافة مهمة سهلة عليك. تدعم لوحة التحكم اللغة العربية وايضاً يُمكنك ادارة الدومين من لوحة التحكم ايضاً وانشاء قواعد البيانات وحسابات البريد الاليكتروني والنطاقات الفرعية وغيرها بكل سهولة. بالإضافة الي ذلك فإنة بإمكانك تركيب ووردبريس بكل سهولة من لوحة التحكم مباشرةً دون الحاجة لرفع ملفات السكربت الى الاستضافة او انشاء قاعدة البيانات او غيرها من المهام التي قد تكون صعبة ومعقدة على المبتدئين. الى غيرها من الخصائص والمزايا الاخرى التي تجعل من ادارة استضافة موقعك مهمة سهلة.

مجانية الدعم الفني

تُقدّم بلوهوست Bluehost خدمة الدعم الفنى المجانى لجميع عُملائها بعدة طرق مُختلفه وهي: الشات، او تذاكر الدعم الفنى، او البريد الإليكترونى، او عبر الهاتف المجانى من داخل الولايات المُتحدة الامريكية). ولكن خدمة الدعم الفنى التى تقدمها الشركة تتم باللغة الانجليزية فقط ولا تدعم اللغة العربية .
             
الدومين المجاني

تُقدّم استضافة بلو هوست نطاق مجاناً لمدة عام كهدية لزوار موقع سربيس  وبالتالي تستطيع توفير حوالي 12$.

ضمان استرجاع المال

تقدم بلوهوست ضمان استرجاع المال في حالة عدم رضاءك عن خدمة الاستضافة فى خلال 30 يوم من حجز استضافة Bluehost وسوف تحصل علي كل مادفعته مقابل الاستضافة مع خصم قيمة الدومين وسوف يكون الدومين ملكك لمدة عام.

خدمات استضافة متنوعة

تقدّم بلوهوست تشكيلة متنوعة من خدمات استضافة المواقع مثل الاستضافة المشتركة والاستضافة السحابية والسيرفرات الافتراضية والسيرفرات الكاملة إضافةً الي امكانية شراء النطاقات


عيوب استضافة بلوهوست

الدعم الفني عبر الهاتف

يشتكي بعض مستخدمي استضافة بلوهوست من خدمة الدعم الفني عبر الهاتف حيث يضطر العملاء للإنتظار لفتره طويلة قبل تلقي الرد. لكن هذا يختلف كثيراً عن خدمة الدعم الفني عبر البريد الاليكتروني والشات. 

الدفع لنقل الموقع

اذا اردت ان تنتقل من شركة استضافة اخري الي استضافة Bluehost فالشركة لن تقوم بنقل الموقع الي خوادمهم مجاناً. لكن اذا اردت ان تقوم الشركة بعملية النقل فستحتاج الي شراء خدمة مدفوعة منهم قيمتها 150$ وعدد المواقع التي يمكن نقلها هو 5 مواقع فقط و 20 حساب بريد إلكتروني.

استضافة ويندوز غير متوفرة

بلوهوست تقدم استضافة مواقع تعمل بنظام تشغيل لينوكس فقط و لا تقدم استضافة Windows.


اقرأ ايضا :