Contact us

كيف تبدأ في عالم التسويق بالعمولة الربحي

كيف تبدأ في عالم التسويق بالعمولة الربحي

كيف تبدأ في عالم التسويق بالعمولة الربحي
كيف تبدأ في عالم التسويق بالعمولة الربحي

بالطبع الكل يبحث عن عمل او مشروع يحقق له الاستقرار المادى ولكن قد يواجه الكثير من العقبات عند البحث عن عمل مناسب اما قد يكون الراتب غير مناسب او العمل لا يناسب طموحاته واحلامة ويواجه صعوبات اكثر لكي يبدء مشروعه الخاص به اما مادية او روتينية او عدم وجود خبرة كافية
فان التسويق بالعمولة هو الخيار المناسب لكل من يبحث عن عمل او مشروع يحقق لة طموحاته والاستقرار الذى يسعى الية
التسويق بالعمولة بصفة عامة سواء على الانترنت او لا هو مشروعك الخاص الذى يخلصك من الروتين الممل للوظيفة العادية وايضا من تحكم المدير او الادارة
ويخلصك التسويق بالعمولة ايضا من الضغط النفسى الذى يمارسة اغلب مديرى وادارة
الشركات لظنهم و لجهلهم  بان ذلك يجعلك تبذل قصارى جهد  للحصول على اعلى انتاجية
ولكن اهم ما يميز التسويق بالعمولة بان مجهودك  من اجلك انت فقط وتبنى فية مشروعك الخاص الذى تسعد بتطوره يوما بعد يوما فقد تبدأ من مشروع  بسيط حتى تصل الى مشروعك الكبير الذى يحقق لك كل طموحاتك
بالاضافة الى المزايا السابقة فان التسويق بالعمولة على الانترنت له العديد من المزايا الاخرى اهمها :
 .1سوف تمارس عملك فى اى مكان وفى اى وقت
 .2دخلك يزيد مع الوقت والخبرة وعلى مدى اهتمامك بعملك فانت من يحكم على مستوى تقدمك
 .3لن تحتاج الى تعليم معين او شهادة جامعية خاصة فالعمل متاح لكل موهوب وطموح .

ما هو التسويق بالعمولة ؟
التسويق بالعمولة هو عبارة عن شراكة تقوم بها انت و شخص معين … و تكون علاقة هذه الشراكة هي بيع منتج او خدمة معينة و هذه الشراكة تكون على شكلين، أولا : ان يكون الشخص هو من يملك المنتج او الخدمة .. و تقوم انت بمساعدته ببيعه، ثانيا: ان تكون انت من تملك المنتج او الخدمة .. و يقوم الشريك بمساعدتك ببيعها .
معظم المسوقين الكبار يعتبرون التسويق بالعمولة من أسهل الطرق لبناء عمل والربح من الانترنت  طبعا بالنسبة لهم ، لانهم يقومون بها بكل بساطة و لا يعقدون الامور .

كيف أربح من التسويق بالعمولة؟
أفضل اسلوب هو عمل موقع (مدونة) كامل عن منتج واحد فقط .. يعني مثلا بعض الاشخاص يقومون بالبحث عن منتج يكون من ضمن اهتماماتهم و على سبيل المثال منتج خاص بحماية الشعر من التساقط ، فيقوم هؤلاء الاشخاص بعمل موقع يتحدثون فيه عن هذا المنتج و يقومون بتسويقه بشكل جميل (مع العلم انه ليس منتجهم ) ، و عندما يقوم احد بشراءه … يكسبون و يكسب صاحب المنتج (التاجر).

كيف اضع منتجات في موقعي ؟
عندما تجد برنامج للتسويق بالعمولة مناسب ، ستقوم بالتسجيل بالموقع بصفتك مسوقا : يعني انت من يختار المنتج
الذي تريد ان تعرضه في موقعك مقابل عمولة تأخذها من صاحب المنتج .  سيظهر لك نموذج تقوم بتعبئته ، يسألك فيه عن اسمك الكامل ، عنوانك ، الطريقة التي تفضلها في عملية الدفع لك ، سيسألك ايضا عن عنوان موقعك الذي تريد عرض المنتجات فيه ، نوع الموقع (ليرى التاجر هل يناسب موقعك منتجه…)
                  
ثم بعد الموافقة على طلبك ( دائما ما تتم الموافقة الا اذا كان موقعك لا يناسب المنتج ابدا ) ، سيقوم الموقع باعطائك رابط فيه الكود الذي ستقوم بادراجه في موقعك لعرض المنتج هذا الكود يكون صورة فيها معلومات عن المنتج و عند الضغط عليها من قبل العميل يتحول لصفحة التاجر التي فيها يباع المنتج.

متى  اسجل في برنامج التسويق بالعمولة  ؟
1. اختر المجال الذي تريد ان تعمل فيه (الطبخ،الموبايل،الصحة،الجمال،الرياضة...)
2. قم بالبحث عما اذا كان هناك برامج للتسويق بالعمولة مناسبة لموضوع موقعك.
3. اختر اسم موقعك و سجل دومين .
4. خطط لموقعك جيدا
5. قم ببناء الموقع بشكل جيد و اظف مقالات جيدة تتحدث عن المنتج
6. الان اشترك او سجل في برنامج للتسويق بالعمولة مناسب و قم بوضع الكود في مكان مناسب في موقعك ، سواء كان هذا الكود هو صورة او نص عادي  المهم ان يكون مناسب لموقعك.
ما هي افضل برامج التسويق بالعمولة التي يمكنني الاشتراك بها  ؟
هناك العديد من برامج التسويق بالعمولة منها الاجنبية و العربية كذلك، منها من يدعم كل الدول العربية و منها من يدعم بعضها فقط، هنا اخترت لك بعض افضل البرامج :
www.amazon.com
www.jvzoo.com
admitad.com

ما نحتاج اليه للبدئ في هذا الاسلوب ؟
ببساطة ما نحتاج اليه للبدئ في هذا الاسلوب :
1.  مكان العمل (المدونة)
2. وسائل تواصل و استهداف
3. منتجات او خدمات لبيعها
4. الحصول على حساب بنكي الكتروني لكي تبدأ فى استقبال ارباحك على الانترنت
    
هل المال ضروري للعمل في التسويق بالعمولة ؟
المال ضروري لأي تجارة سواء في الأنترنت او خارجه ، نعم يوجد اساليب يمكن ان تستوجب مال قليل و لكن ستعوض ذلك بوقتك و جهدك. و سوف تستغرق وقت طويل حتى تصل الى ما قد تحصل عليه بمبلغ صغير، و سأعطيك مثال صغير جدا و هو جلب المعجبين الى صفحتك على الفيسبوك، فإذا اخترت الطرق المجانية سوف تظل تشتغل لايام طويلة من اجل جلب بضع لايكات في حين انه يمكنك صرف 10 دولار و تحصل على الالاف الايكات بسهولة و هذا مثال بسيط حتى تفهم ان العمل على الانترنت يحتاج الى استثمار ولو بمبالغ بسيطة في اول الامر لأن الوقت اهم من المال بكثير.   

اذن يجب ان تبدأ من الان ببناء مدونتك اذا كنت فعلا جادا في رغبتك في العمل على الانترنت، ركز فقط على هذا الهدف و ذلك بعد اختيار المجال الذي ستعمل فيه.
لكي تنجح في عالم الربح من الانترنت يجب أن تأخذ الموضوع بجدية، فهذا المجال ليس للتسلية، بل إنه عمل جاد ينبغي أن يبنى وفق خطط واضحة ومرسومة، وأن يتم إنجازه بكل دقة، وإن لم تلتزم بهذا المبدأ فلن تستطيع النجاح.